advertisements

منوعات

ماذا يحــ،ـدث لجسـ،ـمك إذا تناولت فصين من القرنفل يوميا

يعتبر القرنفل من أشهر البهارات في العالم، فبالإضافة إلى الحلاوة التي يضيفها إلى الأطباق، فهو معروف أيضًا بخصائصه الطبية، وهنا نعرض لك الفوائد المذهلة التي تأتي إذا تناولته كل يوم، وفقًا لـ موقع الويب اثنين من فصوص ضارة لجسمك.

يقوي جهاز المناعة: يعتبر القرنفل من أفضل الأطعمة المعززة للمناعة التي يمكن أن نتناولها لأنه يزيد من عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم، وذلك بفضل فيتامين سي الذي يحتوي عليه، مما يساعدنا على محاربة الالتهابات. ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

2- يحسن الهضم: يمكن استخدام القرنفل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي حيث أنه يزيد من إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي ويقلل من الغثيان، بالإضافة إلى أن القرنفل غني بالألياف التي يمكن أن تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على منع الإمساك. ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

3- يخفف من آلام الأسنان: هذه التوابل لها تأثير مخدر موضعي، لذلك إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان، ضع القرنفل على الأسنان المتعثرة لإزالة العاج قبل الذهاب إلى طبيب الأسنان المختص.

4- مفيد للعظام والمفاصل: يحتوي القرنفل على عناصر معينة تعزز صحة العظام والمفاصل، مثل الفلافونويد والمنغنيز والأوجينول. تزيد هذه المواد من كثافة العظام، وتشارك في تكوين أنسجة العظام، وتزود عظامنا بالمعادن الصحية.

5- له خصائص مضادة للجراثيم: قامت دراسة أجرتها جامعة بوينس آيرس باختبار مقاومة القرنفل ضد البكتيريا الخطيرة مثل E. coli و Staphylococcus، وأظهرت الدراسة أن زيت القرنفل فعال في القضاء على هذه البكتيريا.

6- غني بمضادات الأكسدة: القرنفل هو المصدر الغذائي الأول والأكثر فاعلية للبولي-إل-أول، وهو من المغذيات الدقيقة التي لها فوائد كبيرة لجسمنا لأنها تخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم، وتحسن وظائف الشرايين ومرونتها، وتزيد من طول العمر. .

8- ينظم نسبة السكر في الدم: يعتبر القرنفل مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل السكر في الدم مثل مرض السكري لأنه يعمل مثل الأنسولين في الجسم حيث يساعد على نقل السكر الزائد في الدم إلى الخلايا واستعادة التوازن والحفاظ على الدورة الدموية والتحكم في نسبة السكر.

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ . ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­


advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى